كيف عليك اختيار وترتيب الأثاث

الأثاث المنزلي كان ومازال هو الواجهة التي يمكن من خلالها ان تنعكس شخصيتك وذوقك هذا من جهة اما من جهة تانية يلعب الأثاث المنزلي دورا بالغ الأهمية في تنسيق المنزل وإضفاء رونق خاص، لكن في المقابل يعد شراء الأثاث المنزلي كابوسا حقيقيا لدى العديد من الناس بسبب خوفهم في الوقوع في الاختيارات الخاطئة لهذا عزيزي القارئ سوف نحاول أن نستعرض لك بعض النصائح والتوجيهات من أجل توجيهك نحو الاختيار الأفضل وكذا الطريقة الصائبة في ترتيب الأثاث الخاص بك

 

أثاثي لتنجيد وتفصيل الأثاث

 

تفصيل تنجيد الجلسات والصالات وتفصيل جميع أنواع الغرف – هاتف :

 

66214040


 

نصائح حول الاختبار المناسب للأثاث المنزلي :

اختيار وترتيب الأثاث المنزلي
اختيار وترتيب الأثاث المنزلي

• الأثاث الكلاسيكي ام المعصرن؟

يعد الجواب على هذا السؤال أمرا بالغا في الأهمية لأن من خلاله سوف تتضح الصورة لديك حول الصنف الذي ستشتريه فلا يمكن أبدا أن تختار نصف الأثاث المنزلي كلاسيكي والثاني عصري، فإذا كنت تحب الفخامة والملكية والرقي فالأثاث الكلاسيكي سيكون ملجأك لتلبية هذا الذوق، اما اذا كان العكس اي يعجبك و يجذبك كل ما هو عصري و حديث فما عليك سوى اختيار الأثاث الذي يتكون من ألوان جذابة و مختلفة قليل.

• احترم فضاء منزلك

لابد من الضرورة انتباه ومراعاة الأثاث الذي تود أن تشتريه لفضاء ومساحة منزلك، وعلى سبيل الذكر لا الحصر فلا يمكنك شراء لوازم كبيرة الحجم لغرفة مساحتها صغيرة لأن ذلك سيحرمك من الاستفادة من فضاء الغرفة و سينقص من جمالية الأثاث وهذا ما لا يريده أي أحد، لذلك كل ما عليك هو السعي لشراء الأثاث الذي يتناسب مع ذوقك وفي نفس الوقت يتناسب مع فضاء منزلك.

• حاول التزام بالتناسق الألوان

من الضرورة الأخذ بعين الاعتبار ألوان الأثاث، لأن هذا الأمر شبيه باللوحة الفنية جزء يكمل جزء، بالإضافة إلى أن الأثاث يجب أن يكون متلازما ومتناسقا مع الأرضية وألوان الجدران لأن العديد من مختصي الديكور يؤكدون على أن كلما كانت الألوان داخل منزلك قليلة كلما اكتسب المنزل آو مكتبك الأناقة والتناغم بشكل ملحوظ.

• نوعية الأثاث المعروض

عليك عزيزي القارئ السعي جاهدا في عدم الذهاب وراء إشهار الشركات التجارية التي تعرض أمامك بل عليك أن تكون ثابتا أثناء بحثك تأكدك من خامات القطع الذي تشتري حتى ولو كان هذا المتجر مشهورا وموثوقا فأحيانا تكون هناك عيوب غير مرئية في حال استخدامنا العاطفة والثقة العمياء في عملية شراءنا.

ترتيب أثاث المنزل

– لا تلصق الأثاث بالحائط

بمعنى لا تدفع الأثاث نحو الحائط بحيث تبدو الغرفة ضيقة ومختنقة حتى أخرها، إن قمت بإعمال التوازن وابعاد الأثاث عن الحائط سوف تكون المساحات كافية بين الأثاث والجدران مما سيضفي ذلك طابع الاتساع على غرف المنزل.

– الترتيب المتطابق

الترتيب المتطابق هو ترتيب الأثاث بطريقة تجعل الغرفة كالمرآة لنفسها بحيث الجهة اليسرى والجهة اليمنى متطابقة في عدد القطع وألوانها وكذا طريقة وضعها في مقابل بعضها البعض، هذا التماثل والتطابق يضفي الجمالية والترتيب المنسق على أثاثك.

– إيجاد التوازن أثناء ترتيب الأثاث

إيجاد التوازن أثناء ترتيب الأثاث أمر مهم عند ترتيب الأثاث والعناصر الأخرى داخل منزلك حاول أن تضع اعتبارات قبل وضع أي قطعة من الأثاث، تأكد من عدم تجميع كل القطع الكبيرة أو الصغيرة في منطقة واحدة أو جانب واحد من غرف المنزل مما يجعل الفضاء المتاح داخل منزلك ضيق وغير متوازن وحاول دائما التنويع في الأشكال فمثلا كان لديك مقاعد مبطنة بشكل مستدير فكر لها في طاولة قهوة بشكل مستقيم.

– النظر في مساحة المرور

النظر في مساحة المرور تعد مساحة المرور من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند ال بدأ في ترتيب الأثاث في أي غرفة، لا يجب أن يمنعك الأثاث من المرور بشكل سلس، قم بوضع وترتيب الأثاث مراعيا المسار الواضح الذي تمر منه داخل منزلك.

 

أثاثي لتنجيد وتفصيل الأثاث

 

تفصيل تنجيد الجلسات والصالات وتفصيل جميع أنواع الغرف – هاتف :

 

66214040


 

أضف تعليق